الثلاثاء، 18 يناير 2011

لطفي بوشناق: ماتعيشه تونس قضية تونسية ولا دخل للقذافي فيها


فتح‭ ‬المطرب‭ ‬التونسي‭ ‬لطفي‭ ‬بوشناق‭ ‬في‭ ‬اتصال‭ ‬بـ‮"‬الشروق‮"‬‭ ‬النار‭ ‬على‭ ‬الزعيم‭ ‬الليبي‭ ‬معمر‭ ‬القدافي،‭ ‬قائلا‭: ‬‮"‬ما‭ ‬نعيشه‭ ‬في‭ ‬تونس‭ ‬قضية‭ ‬تونسية‭ ‬وسنقرر‭ ‬مصيرنا‭ ‬مثلما‭ ‬قررنا‭ ‬حاضرنا‮"‬‭.‬

 ورد بوشناق على الخطاب الذي ألقاه الزعيم الليبي معمر القدافي، الذي استهجن فيه إقدام التونسيين على الإطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، قائلا: "هذه الثورة كلفتنا الدماء ولسنا بحاجة للنصح من أحد".

 وأكد بوشناق على أن "الشعب التونسي حقق الكثير باعتماده على أسلوب الثورة من أجل الدفاع عن حقوقه المهضومة، وأن الشيء الجدير بالاحترام والافتخار هو النجاح الذي حققته هذه الثورة منذ بدايتها، بعد الإطاحة بنظام الرئيس الديكتاتوري زين العابدين بن علي".

 وأوضح المطرب لطفي بوشناق: "دخلنا التاريخ من بابه الواسع بهذا الإنجاز وسوف ندخله مرة أخرى بعد التأسيس "لتونس جديدة" مبنية على أساس العدل والمساواة وكل معاني السلام والديمقراطية التي افتقدها الشارع التونسي بشكل يجعلها مثالا و قدوة الحسنة".

 وفي إجابة عن سؤال بخصوص صمته من قبل وعدم التعرض لنظام بن علي بالسوء، قال بوشناق إنه كان من الرافضين والمناهضين لنظام بن علي، وأنه كثيرا ما عبر عن ذلك من خلال الأغاني التي يؤديها والتي تعالج الاستبداد والظلم الذي يعيشه المواطن التونسي.
الشروق الجزائرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق