الخميس، 6 يناير 2011

ماء الفونيات أغرق الشوارع في ليبيا


أعرب عدد من سكان حي خالد بن الوليد بمدينة بنغازي عن تذمرهم من وجود البرك بسبب جريان مياه الصرف الصحي المستمر داخل أحد شوارع الحي، مطالبين الجهات المعنية بإيجاد حل لها.
واضطر سكان الحي – الذي يتبع إدارياً لمؤتمر البركة، ويحده شارع الفاتح من سبتمبر والطريق الدائري الثاني وشارع الحجاز وشارع الجلاء- إلى إغلاق نوافذ منازلهم باستمرار، لتفادي الروائح الكريهة.
وأرجع جمال عبدالقادر الشريف، وهو أحد سكان الحي، مشكلة المياه والصرف الصحي إلى عام ونصف مضت، موضحاً أن السبب يرجع إلى عطل في خط الصرف الرئيس أمام مدرسة شباب الفاتح.
وذكر، أن الجهات ذات الاختصاص قامت بمعالجة المشكلة بسرعة وبشكل مؤقت وليس نهائياً، وذلك أثناء زيارة القائد معمر القذافي للمدينة في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأضاف الشريف، أن سكان الحي قاموا بتقديم شكوى إلى الحرس البلدي وأمانة المرافق وشركة المياه والصرف الصحي، مؤكداً على أنهم قاموا بشراء مضخة للمياه لإيجاد الحل السريع والفوري.
وذكر المواطن عبد السلام عاشور الحاسي أنه تم  استدعاء سيارة الكسح والتي تكلف مبلغ “25″ ديناراً للنقلة الواحدة، ويعود الطفح بعد أيام قليلة.
ومن جهته أرجع المواطن فكري أحمد العرفي هذه المشكلة لوجود أنبوب مكسور بمبنى مصحة “المروة”، مشيراً إلى أن شركة المياه والصرف الصحي تدرك ذلك.
قورينا- ابتسام الدرسي/ تصوير- عمر جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق