الأربعاء، 26 يناير 2011

القذافي: أنا يحق لي أن أتكلم عن تونس أما الخليجي فلا دخل له

قال الزعيم الليبي معمر القذافي إن "تونس تهم ليبيا وكل ما يحصل في تونس يهمنا.. أكثر من أولئك الذين يتسلّون بما يجري في تونس ويتفرجون عليه وكأنه فيلم يتابعون حلقاته الدرامية فرحين".


وأضاف القذافي في مقابلة مساء الثلاثاء مع قناة "نسمة" التونسية الخاصة "أن الشعب التونسي يضحي وما دخل الخليجي؟ .. أنا يحق لي أن أتكلم عن تونس .. نحن تراب واحد وأرض واحدة .. أما الخليجي فلا دخل له في تونس" ، دون أن يوضح ما يقصده بالضبط.


وقال القذافي ،في ما يعتبر تراجع عن موقفه السابق ، "نحن لا يمكن أن نكون ضد إرادة الشعب التونسي، نحن إلى جانب الشعب التونسي وإرادة الشعب التونسي" .


وأضاف "أنا لا اريد أن يضحي الشعب التونسي بأبنائه من أجل لاشئ ، وأنا خائف أن تسرق ثورة الشعب التونسي منه وأرى تدخلات أجنبية ومصالح خارجية".


وكان القذافي أعلن غداة الإطاحة ببن علي أنه "متألم جدا" للإطاحة بالرئيس التونسي الذي "لا يوجد أحسن منه في هذه الفترة" لرئاسة تونس.


من جهة اخرى دافع القذافي، الذي كان يرتدي بدلة بيضاء ونظارات شمسية ، عن المكاسب العلمانية في تونس خصوصا الوضع المتقدم للمرأة الذي يحظر تعدد الزوجات والزواج المدني ويساوي تماما بين المرأة والرجل في الحقوق والواجبات، في سياق الإشارة إلى تهديد داخلي بتولي الإسلاميين السلطة في تونس.



الوطن البحرانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق