السبت، 22 يناير 2011

كتبت قورينا راشد الغنوشي : نحن على يقين أن الموقف الحقيقي للقائد معمر القذافي دائما مساند لثورات الشعوب

راشد الغنوشي لسيف الإسلام: نحن على يقين أن الموقف الحقيقي للقائد معمر القذافي دائما مساند لثورات الشعوب وتجربة اللجان الشعبية في تونس قريبة من التجربة الليبية الغنوشي:قطاع واسع من التونسيين يتابعون ما ينشر بموقع قورينا ويعتبرونه معبرا عن الموقف الليبي.
قال راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة التونسي: إن اللجان الشعبية التي تشكلت في مبادرات شعبية عقب اندلاع الثورة الشعبية في تونس تساهم ميدانيا في حفظ الأمن وإزالة مخلفات بعض أعمال الشغب التي صاحبت الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها كبريات المدن التونسية، وأضاف أن مسميات وآلية عمل هذه اللجان تقترب كثيرا مما تطبقه ليبيا في عملية التسيير الشعبي.
وأضاف في مكالمة هاتفية مع سيف الإسلام معمر القذافي أننا نعرف حقيقة موقف القائد معمر القذافي من طبيعة التغيير الذي شهدته تونس، فهي ليست ثورة أحزاب أو نخبة. ونحن على دراية بموقف القائد المساند دائما للشعوب،  فقد دأب طوال مسيرته على دعم الثورة الشعبية وحرض عليها.
وقال مصدر موثوق لقورينا: إن الغنوشي أبلغ سيف الإسلام في مكالمته أن ما نشرته قورينا ساهم في تهدئة الشارع التونسي، وأزال بعض الملابسات واعتبر التناول الإعلامي لصحيفة قورينا وما نشرته من آراء جاء معبرا عن الموقف الليبي الثابت لديهم  ومنسجما مع مسيرته الطويلة، وأضاف بأن قطاعاً واسعاً من التونسيين يتابعون ما ينشر بموقع قورينا وكشف أنه قد أصدر تعميما يدعو الشعب التونسي للإطلاع على ما تنشره قورينا واعتباره الرأي المعبر عن الموقف الليبي من التحولات المفصلية التي تشهدها تونس.
وحسب نفس المصدر قال راشد الغنوشي لسيف الإسلام: “إننا نعرف أنكم قاطعتم زين العابدين بن على منذ ست سنوات عندما رفض الاستجابة لوساطتكم بإطلاق سراح سجناء حزب النهضة” وأضاف الغنوشي ولاحظنا أنكم قد امتنعتم منذ ذلك الحين عن زيارة تونس، وأنهي الغنوشي – الذي يعيش في المهجر لأكثر من خمسة عشر عاما – حديثه مخاطبا سيف الإسلام: “سنلتقي المرة القادمة في تونس بعد أن تعودنا أن نلتقي دائما في المنفى”.
http://quryna.com/24474.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق