الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

سليمان دوغة يعلن استقالته من شركة الغد للخدمات الإعلامية

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الغد للخدمات الإعلامية ومديرها العام سليمان دوغة استقالته من الشركة في لقاء مباشر مع قناة الجزيرة تم بثه منتصف اليوم الثلاثاء، وذلك على خلفية احتجاز 20 صحفيا يعملون بوكالة ليبيا برس تم الإفراج عنهم في وقت متأخر ليلة أمس الإثنين تنفيذا لتوجيهات القائد معمر القذافي.

وعبر دوغة عن شكره للقائد معمر القذافي قائلا: ” إن القائد أنصف صحافيي ليبيا برس بتوجيهه للإفراج عنهم، بالإضافة إلى توجيهه بفتح تحقيق حول الموضوع”.

وأشار إلى أن سيف الإسلام معمر القذافي رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية تابع خلال الأربعة الأيام الماضية هذه الأحداث أولا بأول.

وأرجع دوغة سبب استقالته كونه قد كان خارج البلاد “ولم يستطع فعل شيء لزملائه الذين اعتقلوا لمدة أربعة أيام وبينهم ست فتيات لم يستطع حتى مهاتفة ذويهن”.

وقال إنه لا يزال جنديا في مشروع الغد، في المكان الذي يختاره له القائد معمر القذافي ونجله سيف الإسلام، موضحا أن هناك طرفا -لم يكشف عنه- ما يزال لايقبل وجهة النظر الأخرى ويعرقل مسيرة المشروع كونه من المتضررين.

وكان القائد معمر القذافي قد أصدر توجيها في وقت متأخر من ليلة أمس يقضي بالإفراج عن صحافيي ليبيا برس ، ووجه بفتح تحقيق في الموضوع.

وكان الصحافيون والصحفيات المفرج عنهم قد تحدثوا لقورينا عن حسن معاملة جهاز الأمن الداخلي الذي كان يحتجزهم، مؤكدين أنهم لم يتعرضوا لأية إساءة أو سوء معاملة طيلة الأيام الأربعة التي قضوها رهن الاحتجاز.

قورينا – خاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق