الأحد، 6 فبراير 2011

بسبب حالة الغضب في صفوف الطلبة.. إقالة رئيس جامعة قاريونس

علمت وكالة ليبيا برس من مصادر مطلعة بأنه تم اختيار الدكتور عبد الله المنصوري رئيسا لجامعة قاريونس خلفا للدكتور محمد شرف الدين بعد انتقادات واسعة تعرض لها الأخير واتهامات له "بسوء الإدارة وتهييج الطلبة في الجامعة بقرارات غير صائبة"، حسب قول المصادر.


وقالت المصادر إن وزيري التعليم والصحة (عبد الكبير الفاحري)، و(محمد حجازي) قد قاما يوم الخميس بزيارة عاجلة إلى جامعة قاريونس بعد تهديد قطاع واسع من طلبتها بالنزول إلى الشارع احتجاجا على التغييرات التي يقوم بها الرئيس السابق للجامعة والتي شملت طرد "موظفين يشهد لهم بالكفاءة".


وأضاف "الوزيران اجتمعا بشرف الدين وأخبراه بنية الدولة إقالته خشية من حالة الاحتقان في داخل طلبة الجامعة وأساتذتها من قرارات شرف الدين"، وأكد المصدر "أن الوزيرين قاما بدعوة عميدي الكليات وطرحت عليهم أربعة أسماء مرشحة لرئاسة الجامعة هم: عبد الهادى موسي، وعبد الله المنصورى، ومحمد المهدوى، وإدريس الحبوني، حيث أجمع الكل على اختيار الدكتور المنصوري في سابقة لم تشهدها الجامعة في اختيار رؤسائها"، حسب المصدر.


وكانت التقارير والشكاوى قد تزايدت ضد شرف الدين والمسجل العام للجامعة ميلاد الورفلي، ومدير مركز الإنتاج الإعلامي علام الفلاح، الأمر الذي أدى إلى تحرك موظفي الجامعة لجمع تواقيع الموظفين لتنحية شرف الدين.


وأوضحت المصادر بأن هناك اتهامات توجه للإدارة السابقة بالاختلاس وتزوير الدرجات العلمية والترقيات، كما حذرت المصادر من "أي هناك عمليات نهب قد تتعرض لها المخازن العامة بالجامعة" والتي قالت بأنها "مليئة بمواد تقدر بملايين الدينارات علمية وخدمية وتقنية وقطع غيار مختلفة".


يشار إلى أن الدكتور محمد شرف الدين الفيتوري هو دبلوماسي سابق تقلد العديد من المناصب منها: أمين اللجنة الشعبية العامة للإعلام، وأمين المكتب الشعبي الليبي (سفير) ببروكسل، وأمين المكتب الشعبي بمدغشقر.

ليبيا برس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق