الأربعاء، 2 فبراير 2011

منظمة الر اية لحقوق الانسان تقول حصار غزة اطاح بك ...ويحاصرك الان ... ياحسني


بتاريخ 16 سبتمبر، 2008

فخامة الرئيس محمد حسني مبارك يحفظه الله
تحية عربية طيبة وبعد،
نهدي نحن أعضاء الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب أطيب تحياتنا إلى الشعب المصري العظيم ولكم واسمح لي يا فخامة الرئيس أن أخاطبك بصفتي رئيسا لأكبر تجمع للعقول العربية في العالم.
أما بعد،
لا تستطيع فخامتك أن تنكر وتقول أنك لا تعرف الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب ولا تسمع بعامر العظم لأنه ببساطة وصل مكتبك شخصيا والوزراء والبرلمانيين والسفراء وعشرات آلاف الأكاديميين والكتاب والشعراء والمثقفين والأدباء في مصر الكنانة نسخا علنية ومخفية كثيرة لرسائل ونداءات ودعوات الجمعية منذ انطلاقة حملة رفع الحصار عن غزة التي أطلقتها الجمعية في 18/10/2007 وإن أنكرت أو أنكر فخامتكم أو معاونيكم، فإنني مستعد لنشر مئات من عناوينكم الرسمية علنا أمام العالم لأجمع ليتأكد من صدق كلامي.
لقد سئم العالم وسئم كل الأحرار والشرفاء وهم يناشدون فخامتكم لرفع الحصار عن غزة ولم تحترم فخامتكم قتال العقول العربية لشهور طويلة ليلا نهار ولم تحترم فكرنا ولا وعينا ولا رأينا ولا مقالاتنا ولا قصائدنا ولا شعرنا ولا نثرنا واستمررت في فرض الحصار على غزة هاشم. لم تحترم يا فخامة الرئيس نداءات 17000 عقل عربي!
صبرنا كعقول عربية لعام يا فخامة الرئيس ونحن نقاتل ليلا نهارا بالفكر والقلم والمعلومة والوعي والتقنية والترجمة والقصيدة والمقالة ولم نحاول حتى أن نسيء لفخامتكم لأن الأمل كان يحدونا لأن تتصرف بمروءة العربي لكن لا حياة لمن تنادي. قاتلنا الغول والثعلب والرئيس بوش والبيت الأبيض ببسالة وشجاعة ومعاركنا ورسائلنا معروفة ومنشورة لكننا رفضنا أن نقترب منك يا فخامة الرئيس لأنك من دمنا ولحمنا، لكنك لم تحترم لا لحم ولا دم ولا شحم ولا عظم!
مع ذلك، من حقك علي أن أحترمك بصفتك رئيسا للشعب المصري العظيم لكن من حقي أن أقول لك كمثقف عربي ورئيس هذا التجمع الحضاري العظيم سبع كلمات يا فخامة الرئيس:
إنني أشعر بالعار من موقفك وعند ذكر اسمك!
وتفضلوا فخامتكم بقبول فائق الاحترام والتقدير،
حرر في الوطن العربي هذا اليوم الثلاثاء 16 سبتمبر/ أيلول، 2008
عامر العظمرئيس الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب
www.wata.cc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق